منتدى الباحث عزالدين بن عبد الله
فضاء منتدى القانون والتربية والثقافة والعلوم يرحب بكم

القولون العصبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032015

مُساهمة 

القولون العصبي







توصل باحثون إلى أن متلازمة الأمعاء المتهيجة -أو ما يعرف أيضا باسم القولون العصبي- ليست مرضا واحدا، وإنما هي عدة أمراض تنشأ من عوامل مختلفة، مثل التغير في طبيعة الجراثيم الموجودة في الأمعاء، وطبيعة الأمعاء ذاتها، ووجود خلل في نظامها المناعي، والحساسية، وتفاعلات الدماغ مع الأمعاء، إضافة إلى وضع المريض النفسي والاجتماعي.

واعتمد الباحثون في دراستهم التي نشرت بمجلة الرابطة الطبية الأميركية، على أكثر من 1300 بحث في هذا المجال.

وتشمل أعراض متلازمة الأمعاء المتهيجة إصابة الشخص بتشنجات ومغص في البطن يترافق مع انتفاخ وغازات وإسهال وإمساك، وهي تصيب الأمعاء الغليظة، ويحتاج علاجها إلى صبر وتغيير في نمط الحياة على المدى البعيد.

وتتفاوت نسب الإصابة بالقولون العصبي من دولة إلى أخرى، وبحسب الدراسة يصيب ما بين 7 إلى 21% من سكان العالم، وقد تصل النسبة إلى 45% في مخيمات اللاجئين بالدول العربية.

_________________
موقع الباحث عزالدين بن عبد الله موقع علمي متواضع لنشر العلم والمعرفة بشكل بسيط جدا صدقة جارية إن شاء الله عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم، ، يعني ينقطع عمله الذي يجري عليه بعد الموت إلا من هذه الثلاث: (صدقة جارية) قد وقف لها هو، وقف مسجد يصلى فيه، أو عمارة تؤجر، ويتصدق بأجرتها، أو أرضٍ زراعية يتصدق بما يحصل منها، أو ما أشبه ذلك. فهذه صدقة جارية يجري عليه أجرها بعد وفاته، ما دامت تنتفع بها الناس، (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها، وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس من كتب الإسلامية النافعة، أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً، وهكذا الولد الصالح الذي يدعو له تنفعه دعوة ولده الصالح، كما تنفع دعوة المسلمين أيضاً، وإذا دعا له إخوانه، أو تصدقوا عنه نفعه ذلك.
avatar
الباحث عزالدين

عدد الرسائل : 1370
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

http://azzedine.hisforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

القولون العصبي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى