منتدى الباحث عزالدين بن عبد الله
فضاء منتدى القانون والتربية والثقافة والعلوم يرحب بكم

فترة النوم الصحي للطفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032015

مُساهمة 

فترة النوم الصحي للطفل







قدم بعض الخبراء نصائح جديدة حول فترات النوم والاستراحة الكافية والمنتظمة والصحية في الليل لشرائح عمرية مختلفة. ونستعرض هنا نتائج تحليل الباحثين لمئات الدراسات المتعلقة بالأطفال والشباب والكبار في هذا الشأن.

أصدرت مؤسسة النوم الأمريكية الوطنية نصائح جديدة حول طول فترة النوم الصحي والمنتظم والمفيد التي ينبغي على الإنسان مراعاتها. وحلل الفريق العلمي المكون من 18 باحثا ما مجموعه 320 دراسة تتناول موضوع تأثيرات فترات الاستراحة والنوم القصيرة والطويلة على صحة الإنسان.

وتناول التحليل –الذي نشر نتائجه أيضا موقع شبيكتروم الإلكتروني- حساب فترات النوم المثالية لشرائح عمرية مختلفة. وخلص التحليل إلى أن الأطفال حديثي الولادة ينبغي أن يناموا بين 14 و 17 ساعة يوميا، وأن الأطفال بين عمرَي 4 أشهر و 11 شهرا ينبغي أن تتراوح مدة نومهم بين 12 ساعة و 15 ساعة، وفي السنتين العمريتين الأولى والثانية يكتفي الأطفال بالنوم بين 11 ساعة و 14 ساعة.

وابتداءً من السنة العمرية الثالثة إلى الخامسة، أوصى الباحثون بنوم الأطفال بين 10 ساعات و 13 ساعة يوميا. أما بالنسبة لتلاميذ المدارس الذين تتفاوت أعمارهم بين 6 سنوات و 13 سنة فيكفيهم النوم في الليل بين 9 ساعات و 11 ساعة بانتظام. والمراهقون في المرحلة العمرية من 14 عاما وحتى 17 عاما ينبغي عليهم النوم بين 8 ساعات و 10 ساعات. والشباب والكبار ينبغي عليهم النوم من 7 ساعات إلى 9 ساعات يوميا. أما الكبار في السن ابتداءً من عمر 65 فيكفيهم النوم بين 7 ساعات إلى 8 ساعات.

ع.م/ ط.أ

_________________
موقع الباحث عزالدين بن عبد الله موقع علمي متواضع لنشر العلم والمعرفة بشكل بسيط جدا صدقة جارية إن شاء الله عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم، ، يعني ينقطع عمله الذي يجري عليه بعد الموت إلا من هذه الثلاث: (صدقة جارية) قد وقف لها هو، وقف مسجد يصلى فيه، أو عمارة تؤجر، ويتصدق بأجرتها، أو أرضٍ زراعية يتصدق بما يحصل منها، أو ما أشبه ذلك. فهذه صدقة جارية يجري عليه أجرها بعد وفاته، ما دامت تنتفع بها الناس، (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها، وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس من كتب الإسلامية النافعة، أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً، وهكذا الولد الصالح الذي يدعو له تنفعه دعوة ولده الصالح، كما تنفع دعوة المسلمين أيضاً، وإذا دعا له إخوانه، أو تصدقوا عنه نفعه ذلك.
avatar
الباحث عزالدين

عدد الرسائل : 1370
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

http://azzedine.hisforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فترة النوم الصحي للطفل :: تعاليق

avatar

مُساهمة في الجمعة يناير 29, 2016 6:14 pm من طرف الباحث عزالدين

تنظيم أوقات النوم صحة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى