منتدى الباحث عزالدين بن عبد الله
فضاء منتدى القانون والتربية والثقافة والعلوم يرحب بكم

اعرف مرضك من النظرة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032015

مُساهمة 

اعرف مرضك من النظرة الأولى








يمكن تقييم الحالة الصحية من النظرة الأولى. حيث توجد بعض الدلائل والمؤشرات تدل على حالتك الصحية، موقع براكسيسفيتا الألماني يستعرض بعضا منها.

"انظر في عيني لأخبرك عن صحتك" ، ليس فقط من خلال العيون ولكن بالنظر للوجه أيضا يمكن للأطباء معرفة الكثير عن الحالة الصحية للمريض، موقع "براكسيس فيتا" الألماني يستعرض بعض المؤشرات التي تدل على أنك تعاني من مشكلة صحية وكيف يمكن مواجهة هذه المشكلة:

1. الشفاه الجافة: يؤكد خبراء الصحة على أن الشفاه الجافة من الممكن أن تكون مؤشرا على وجود اضطراب في الجهاز الهضمي، وينصح الخبراء بعدم الجلوس في غرف مكيفة وعدم الإكثار من تناول السكريات ومنتجات الطحين الأبيض، مشيرين إلى أن استعمال العسل يرطب البشرة.

2. شحوب في البشرة: تشير البشرة الشاحبة إلى ضعف الدورة الدموية، وللتخلص من البشرة الشاحبة ينصح الخبراء بالإكثار من الحركة و الحد من تناول المنبهات مثل السجائر والكحول، كما يمكن أن يكون نقص حمض الفوليك سببا في شحوب البشرة وهنا ينصح الخبراء بتناول الكرنب و الإكثار من السلطة.

3. التجاعيد: تشير التجاعيد الواضحة حول العينين على نقص في حمض السيليكون وهنا ينصح الخبراء بالإكثار من تناول البطاطا والحبوب.

4. البثور: يلاحظ البعض أحيانا ظهور بعض البثور في منطقة الذقن وهذا دليل على وجود اضطراب في الهضم ، وهنا ينصح الخبراء بالإكثار من السوائل وتناول اللبن مع بذور الكتان.

5. اصفرار داخل العين: يشير اصفرار العين على وجود مشاكل في الكبد ، كما يمكن أن يكون دليل على وجود مشاكل في المرارة، وينصح الخبراء بتناول شاي الزوفا الهندي (رعي الحمام الطبي)، ولا ينصح بشربه أثناء الحمل.

6. حالات غضب متكررة: قد يغضب البعض بشكل مفاجئ وبدون أي مبرر، ربما يكون السبب ارتفاع ضغط الدم وهنا لابد من التوجه إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

7. شحوب العيون: يشير شحوب العيون إلى اضطراب في توازن السوائل، لذا ينصح بالإكثار من الماء، وفي بعض الاحيان قد تظهر جيوب دمعية تحت العيون تشير إلى وجود خلل في الكلى.

8. الوذمة اللمفاوية: تحدث هذه المشكلة ليلا، وهي عبارة عبارة عن تورمات مؤلمة تصيب الأوعية اللمفاوية بسبب وجود خلل وظيفي في الجهاز اللمفاوي المسؤول عن تصريف الخلايا الميتة والدهون، وكذلك الجراثيم. ويرجع الخبراء سببها إلى تناول الطعام في المساء بشكل متأخر، كما يمكن أن تكون المأكولات المالحة سببا في ظهورها وفي بعض الأحيان دليل على وجود خلل في الرئتين.

9. زيادة في سمك الجلد تحت الشفة السفلى: تشير إلى وجود اضطراب في وظائف الكبد أو وجود مشاكل في البطن وهنا ينصح الخبراء بضرورة مراجعة الطبيب.

10. تمزق زوايا الفم: لدى حودث تمزقات في زوايا الفم فهذا مؤشر على وجود نقص في فيتامين ب أو نقص في الحديد. وهنا ما عليكم إلا شرب الحليب وأكل السمك والحبوب.

_________________
موقع الباحث عزالدين بن عبد الله موقع علمي متواضع لنشر العلم والمعرفة بشكل بسيط جدا صدقة جارية إن شاء الله عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم، ، يعني ينقطع عمله الذي يجري عليه بعد الموت إلا من هذه الثلاث: (صدقة جارية) قد وقف لها هو، وقف مسجد يصلى فيه، أو عمارة تؤجر، ويتصدق بأجرتها، أو أرضٍ زراعية يتصدق بما يحصل منها، أو ما أشبه ذلك. فهذه صدقة جارية يجري عليه أجرها بعد وفاته، ما دامت تنتفع بها الناس، (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها، وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس من كتب الإسلامية النافعة، أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً، وهكذا الولد الصالح الذي يدعو له تنفعه دعوة ولده الصالح، كما تنفع دعوة المسلمين أيضاً، وإذا دعا له إخوانه، أو تصدقوا عنه نفعه ذلك.
avatar
الباحث عزالدين

عدد الرسائل : 1370
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

http://azzedine.hisforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اعرف مرضك من النظرة الأولى :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى