منتدى الباحث عزالدين بن عبد الله
فضاء منتدى القانون والتربية والثقافة والعلوم يرحب بكم

هؤلاء هم الرجال الذين يحبون شعبهم وطنهم كيف يرد على الكبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13072016

مُساهمة 

هؤلاء هم الرجال الذين يحبون شعبهم وطنهم كيف يرد على الكبار




هؤلاء هم الرجال الذين يحبون شعبهم و و طنهم كيف يرد على الكبار :
في الرسالة الأولى ( بخط اليد): طفل بريطاني كتب رسالة إلى الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق جاء فيها :
أنا طفل في العاشرة من العمر، حين اكبر، أتمنى أن أدرس الحيوانات التي تقطن الغابات المدارية. ولكن إذا استمرت الشركات التي تعمل في إنتاج الأخشاب في ممارسة أعمالها فلن يبقى أي حيوان هناك وستموت ملايين الحيوانات في إثر ذلك. هل تعتقد بأنه من حق الرجل الغني أن يحصل على مليون جنيه إضافي أو أكثر؟! أعتقد أن هذا مشين.
دارل
أبيركرومبي
...................
رد عليه الدكتور مهاتير:
عزيزي دارل.
إنه أمر مشين للغاية أن يستخدمك الكبار لكي تحرجنا برسالتك بخصوص موضوع التخشيب.
لمعلومات الكبار الذين يستخدمونك، أود أن أخبرهم أنها ليست مسألة رجل يكسب مليون جنيه إسترليني.
إن كل شجرة تقطع في غاباتنا تخلق وظائف لعشرة فقراء على الأقل، من وراء هؤلاء العشرة عشر زوجات وثلاثين طفلًا على الأقل.
بالإضافة إلى ذلك فإن الرجل الغني يدفع 40% من مكاسبه كضرائب للدولة، بدون هذا الرجل، لن تحرم الدولة من هذا الدخل، بدل سيتوقف التخشيب وستتوقف عشرات الوظائف. علاوة على ذلك، سواء استمثر الغني أمواله أم صرفها فإن فقراء كثر سيستفيدون من تلك الأموال. أما الضرائب فستوفر التعليم والصحة والخدمات للفقراء.
إن قطاع التخشيب يساعد مئات الآلاف من الفقراء في ماليزيا. هل يعقل بأن يبقوا فقراء طول حياتهم لأنك تريد أن تدرس الحيوانات المدارية؟! هل دراستك أكثر أهمية من إشباع هذه البطون المحتاجة. هل يجب على ماليزيا أن تخسر ملايين الجنيهات من أجل أن تدرس الحيوانات المدارية؟
حين حكم البريطانيون ماليزيا، قاموا بإحراق ملايين الفدانات من غاباتنا لكي يزرعون المطاط. لقد أتلفت الأشجار من دون أي فائدة لأنه لم يكن أحد يرغب في أشجارنا في ذلك الوقت...فقط أحرقت.
ملايين الحيوانات ماتت بسبب الحرائق، ولم يحصل الماليزيون على شيء من جراء ذلك. وعلاوة على ذلك فإن عائدات مبيعات المطاط ذهبت إلى إنجلترا. ما فعله جدك كان مشينًا.
إن لم تكن ترغب في أن نقطع المزيد من الأشجار، أخبر أباك أن يخبر الدول الكبرى مثل بريطانيا أن تدفع أكثر مقابل أخشابنا حتى نقطع عددًا أقل منها. وبهذا سنستطيع الحفاظ على وظائف مواطنينا.
إن كنت حقًا مهتمًا بالحيوانات المدارية، فإن لدينا محمية طبيعة قومية في غاية السعة، حيث لا يسمح لأحد بالتخشيب أو قتل الحيوانات. وعلى كل حال فإننا لا قطع جميع الأشخار أثناء التخشيب، فقط نقطع تلك الأشجار الكبيرة، كما أننا نعيد زراعة الغابات ثانية.
أرجو أن تخبر الكبار الذين استخدموك أن يتعلموا كل الحقائق. يجب عليهم ألا يكونوا متكبرين إلى الحد الذي يظنون فيه أنهم أفضل من يعلمنا كيف ندير بلداننا.
يجب عليهم أن يخرجوا الناس من أطراف بريطانيا ويستنبتوا غاباتها ثم يملؤوها بالذئاب والدببة حتى تتمكن من دراستهم قبل دراسة الحيوانات التي تقطن الغابات المدارية.
أؤمن تمامًا بأهمية أن يتعلم الأطفال للحيوانات وأن يحبونهم. كما أؤمن تمامًا بأن الكبار من خلفهم يجب أن لا يعلموهم الوقاحة مع من هم أكبر منهم.
المخلص
د. مهاتير محمد
avatar
الباحث عزالدين

عدد الرسائل : 1370
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

http://azzedine.hisforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى