منتدى الباحث عزالدين بن عبد الله
فضاء منتدى القانون والتربية والثقافة والعلوم يرحب بكم

النيابة تلتمس الحبس لمراسل ''الخبر'

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النيابة تلتمس الحبس لمراسل ''الخبر'

مُساهمة من طرف الباحث عزالدين في الثلاثاء مارس 25, 2008 12:42 pm

النيابة تلتمس الحبس لمراسل ''الخبر'' ومدير ديوان الترقية العقارية
نظرت محكمة تيسمسيلت، في الثامن عشر من الشهر الجاري، في قضية مسؤولين اثنين في ديوان الترقية والتسيير العقاري بتيسمسيلت ضد يومية ''الخبر'' والمدير العام لذات الديوان.
وجهت لمراسل ''الخبر'' في تيسمسيلت رفقة المدير الولائي لـ''الأوبيجي'' تهمة القذف، بعد الدعوى التي حركها ضدهما مسؤولان اثنان موقوفان عن العمل، منذ السنة الماضية، وهما رئيس وحدة ديوان الترقية والتسيير العقاري بثنية الحد ورئيس قسم الكراء في تيسمسيلت، على خلفية المقال الذي تناولت فيه ''الخبر'' احتجاجات العمال أمام المقر الرئيسي للديوان في شهر جوان 2007 ضد المدير العام، معتبرين بأن مقطعا من تصريحات المدير ''قذف في حقهم''، ويتعلق الأمر بخلفيات توقيفهما عن العمل.
وقد حاول ذات المسؤول أمام هيئة المحكمة، أن يبرئ ساحته من هذا التصريح المنسوب إليه بين مزدوجتين، حيث قال: ''أنا قلت تم توقيفهما بسبب ارتكابهما أخطاء أو مخالفات إدارية وليس كما ورد في المقال''. لكنه لم يصدر أي بيان لتكذيب جملة تصريحاته منذ صدور المقال في تاريخ 28 جوان2007 إلى تاريخ الجلسة، وهو ما لم ينفه المعني حتى أثناء أو بعد مرحلة التحقيق على مستوى ذات المحكمة، من خلال رده على سؤال وجهته له النيابة حول قيامه بإجراءات الرد والتكذيب، عقب صدور المقال.
وقد رافع لفائدة مراسلنا الأستاذ المحامي عوار الحاج، الذي أكد لهيئة المحكمة بأن ''ما قام به المراسل ما هو إلا نقل للوقائع كما هي، ولتصريحات مدير مسؤول دون زيادة أو نقصان، وفق ما تمليه أخلاقيات وقواعد المهنة، حيث وضع مجمل تصريحاته بين مزدوجتين، بكل أمانة، حرصا منه على الموضوعية والحيادية''. وأضاف الأستاذ عوار: ''إن المدير يتحمل تبعات تصريحاته طالما أنه لم يقم بإجراءات الرد والتكذيب''.
وقد أدرجت هيئة المحكمة القضية في المداولة، بعدما التمست النيابة لمراسلنا وللمدير ستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار لكل منهما. وسيصدر الحكم الابتدائي في هذا القضية في الفاتح من شهر أفريل.

_________________
موقع الباحث عزالدين بن عبد الله موقع علمي متواضع لنشر العلم والمعرفة بشكل بسيط جدا صدقة جارية إن شاء الله عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم، ، يعني ينقطع عمله الذي يجري عليه بعد الموت إلا من هذه الثلاث: (صدقة جارية) قد وقف لها هو، وقف مسجد يصلى فيه، أو عمارة تؤجر، ويتصدق بأجرتها، أو أرضٍ زراعية يتصدق بما يحصل منها، أو ما أشبه ذلك. فهذه صدقة جارية يجري عليه أجرها بعد وفاته، ما دامت تنتفع بها الناس، (أو علم ينتفع به)، إما كتب ألفها، وانتفع بها الناس، أو اشتراها، ووقفها وانتفع بها الناس من كتب الإسلامية النافعة، أو نشره بين الناس وانتفع به المسلمون وتعلموا منه، وتعلم بقية الناس من تلاميذه، فهذا علم ينفعه، فإن العلم الذي مع تلاميذه، ونشره بين الناس ينفعه الله به أيضاً كما ينفعهم أيضاً، وهكذا الولد الصالح الذي يدعو له تنفعه دعوة ولده الصالح، كما تنفع دعوة المسلمين أيضاً، وإذا دعا له إخوانه، أو تصدقوا عنه نفعه ذلك.
avatar
الباحث عزالدين

عدد الرسائل : 1373
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

http://azzedine.hisforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى